تركيا هي أكبر سوق لغاز البترول المسال

تركيا هي أكبر سوق لغاز البترول المسال

19 أكتوبر 2020 0 By admin

المصادر: https://auto-gas.net/mediaroom/turkey-the-worlds-largest-autogas-market/ & https://www.petrolplaza.com/news/25576

بلغ الحجم الإجمالي لغاز البترول المسال في تركيا 4.1 مليون طن في عام 2018 ، مع حوالي 3.3 مليون طن مرتبطة بغاز أوتوجاز. هذا الرقم يجعلها أكبر سوق لغاز السيارات ، بينما تأتي كوريا الجنوبية في المرتبة الثانية.

حاليًا ، تم تكييف حوالي 4.7 مليون سيارة لاستخدام غاز البترول المسال في تركيا ، وهو ما يقرب من 40 ٪ من إجمالي مواقف السيارات في البلاد. هذا أيضًا له تأثير كبير على الوظائف ، حيث يشارك نصف مليون شخص بشكل مباشر أو غير مباشر في أعمال غاز البترول المسال.

أصبح الآن دخول سوق غاز السيارات التركي أسهل بعد أن قررت الحكومة إلغاء حاجز دخول رئيسي – كان على الشركات امتلاك مصنع لتعبئة الزجاجات حتى تتمكن من المشاركة في السوق. في عام 2019 تم إزالة هذا الحاجز.

يفسر الاقتصاد التواجد الهائل لشركة الغاز في سوق تركيا ، وفقًا لسيم أونسيه ، الأمين العام لجمعية غاز البترول المسال التركية. سعر العميل النهائي لغاز البترول المسال أقل بكثير مقارنة بالوقود السائل التقليدي. “أتوقع استمرار بعض النمو كل عام. في عام 2019 ، نما السوق بنسبة 2.17٪. من المحتمل أن تتباطأ النسبة ولكن لا يزال هناك مجال للنمو “، قال أونسيه.